علاج الصلع في دبي

علاج الصلع في دبي


علاج الصلع في دبي :


علاج الصلع في دبي يبحث الكثيرون عن علاج للصلع الذي أصابهم في وقت ما من العمر و ذهب بجمالهم و جاذبيتهم و حتى بالكثير من شبابهم و جعلهم يفقدون ثقتهم بأنفسهم ، الا أنه توجد هناك العديد من الطرق لعلاج مشكلة الصلع بعضها غير ذي فائدة كما أثبتت التجربة ، بينما البعض الآخر حقق نتائج مذهلة للكثير كعمليات زراعة الشعر و غيرها الا أن هذه الطرق تحتاج الى أيد خبيرة و تقنيات حديثة حتى تحقق النتائج المرجوة منها.

ولهذا كان لابد منالبحث عن المكان المناسب لعلاج الصلع و اختياره بعناية ، و في هذا المجال أثبتت الامارات المتحدة أنها من أفضل الدول التي يمكن التوجه اليها لعلاج هذه المشكلة و بالأخص  في مراكز مدينة دبي المتطورة للغاية.   

 

نبذة عن دبي وتاريخ علاج الصلع بها:


تحتل دبي المركز الثاني أبو ظبي كأكبر امارة في الامارات العربية المتحدة و أكثرها كثافة سكانية ، و خلال العقدين الماضيين حققت دبي تقدما كبيرا في العديد من القطاعات و المجالات ، و قد كان لمجال العمليات التجميلية الحصة الأكبر من هذا التطور و باتت  تحتل المركز الأول في عمليات التجميل على مستوى الوطن العربي و تتقاسم ذلك مع لبنان.

و لما لعلاج مشكلة الصلع من أهمية كبيرة جدا و خصوصا عند الرجال فقد كان هذا المجال أحد أبرز المجالات التجميلية التي أولتها دبي اهتمامها و واكبت التطورات العالمية في هذا المجال ، و هو ما دفع الكثيرين الى جعلها و جهتهم الأولى في رحلة البحث عن حل للصلع. 

أفضل علاج للصلع في دبي:


هناك 5 طرق لعلاج مشكلة الصلع في دبي و هي:

زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف:

و تعتبر من أحدث التقنيات المستعملة في مجال علاج الصلع و أكثرها انتشارا ، و تتم هذه العملية عن طريق اقتطاف بصيلات الشعر من المناطق المانحة للشعر و من ثم زراعتها في المناطق التي هي بحاجة لها ، و يعتمد وقت العملية و عدد الجلسات التي تحتاجها على عدد البصيلات التي ستتم زراعتها.

زراعة الشعر بتقنية الشريحة:

تعتبر تقنية الشريحة من تقنيات زراعة الشعر القديمة نوعا ما و التي باتت قليلة الاستعمال بسبب الندوب التي تتركها بعد العملية ، و تعتمد في عملها على اقتطاع شريحة من الجلد الذي يحتوي على البصيلات ، و بعدها تقسم الى قطع صغيرة تتم زرعها في مكان الصلع ، الا أن هذه التقنية تتميز بأنها تحتاج الى وقت أقل من تقنية الاقتطاف كما أنها أقل تكلفة منها.

علاج الصلع بالأدوية:

يمكن لبعض الأدوية أن تحقق نتائج مميزة من خلال قدرتها على زيادة نشاط البصيلات و هي مفيدة في بدايات مشكلة تساقط الشعر ، و يمكن اللجوء اليها كمرحلة أولى من علاج الصلع قبل التوجه  لحقن الميزوثيرابي أو قبل اجراء عملية زراعة الشعر . المهم أن تتم استشارة طبيب مختص قبل تعاطي أي نوع من أنواع الأدوية.

حقن الميزوثيرابي:

و هي احدى طرق علاج الصلع حيث يتم حقن الميزوثيرابي تحت جلد فروة الرأس و تكون مركزة بمادة المينوكسيديل التي تساهم في تحفيز البصيلات على انتاج الشعر ، و تتم هذه العملية على عدة جلسات.

علاج الصلع بتقنية الـ :Bio-fiber

 تعتمد هذه الطريقة على زراعة الشعر بالألياف الصناعية ، من خلال عملية غرس ألياف تشبه الشعر الحقيقي بنفس باللون و السماكة ، و تتميز هذه العملية بأنها لا تترك أثارا جانبية على المريض ، غير أنه لا يمكن للشعر الصناعي أن ينمو بعد قصه ، كما أنه محتمل أن يتعرض للتساقط.

 

ما هي تكلفة علاج الصلع في دبي ؟


  • تعتبر طريقة علاج الصلع من أحد أبرز العوامل التي تحدد التكلفة على أثرها ، اضافة الى المركز العلاجي و شهرة الطبيب المعالج و غيرها . و تعتبر عملية زراعة الشعر بالاقتطاف هي الأكثر كلفة. 
  • و لكن و على العموم تتراوح  تكلفة علاج الصلع في دبي ما بين 2,500 و حتى 5,000 دولار أمريكي تقريبا.

مميزات و عيوب علاج الصلع في دبي:


المميزات:

  • مواكبة مراكز دبي لأحدث التقنيات العالمية في مجال علاج الصلع.
  • الخدمات ذات المستوى العالي التي تقدمها مراكز دبي للمرضى.
  • يتم علاج الصلع في دبي على أيدي أطباء مميزين و ذوي خبرات كبيرة جدا في هذا المجال.
  • غالبا ما يتم الحصول على نتائج مميزة.

العيوب:

أكثر ما يعيب علاج الصلع في دبي هو التكاليف الباهظة هناك مقارنة مع غيرها من المناطق العالمية.

 

مراكز علاج الصلع في دبي:


من أشهر مراكز علاج الصلع في دبي نذكر لكم:
  • مركز كوزموسيرج لزراعة الشعرCosmeSurge Hair TransplanK  : و هو أحد أهم مراكز علاج الصلع و علاج تساقط الشعر بالتقنيات و الطرق الغير جراحية ، و عنوانه : شارع شاطئ جميرا ، بالقرب من مستشفى الإمارات مقابل نادي سيدات دبي.
  • عيادة دكتور شيرين شاكر : عنوانها : معهد إمبريال للرعاية الصحية، المبنى رقم 27 (أ) – الطابق الأول، دبي. و تعد من أشهر مراكز علاج الصلع في دبي و خاصة في مجال تقنية الـ .Bio-fiber.
  •  عيادة فينشي  Vinci Hair Clinic : عنوانها : مبنى الوحدة، الطابق الأول، الجناح 102، دبي.  و تتميز بأجهزتها و تقنياتها الحديثة ، كما أن استشاراتها مجانية.
  • عيادة ديرم هير Derm Hair Clinic  :و هي مركز كبير جدا يستعمل مختلف الوسائل و التقنيات في علاج مشكلة الصلع. 

أماكن الإقامة في دبي:


تعتبر دبي واحدة من أبرز المدن السياحية في العالم العربي و التي يقصدها الكثيرون سنويا ، و لهذا تنتشر فيها أماكن الاقامة المختلفة و المتنوعة التكاليف و الخدمات ، و نتراوح تكلفة الليلة الواحدة في الفنادق الكبيرة ما بين 180 و حتى 300 دولار أمريكي ، أما في الفنادق منخفضة التكلفة فتتراوح التكلفة ما بين 70 إلى 150 دولار  أمريكي لليلة الواحدة. 

وسائل المواصلات في دبي:


تنتشر في دبي شبكة متنوعة من وسائط النقل العام و أبرزها مترو الأنفاق و الحافلات ، كما هناك الكثير من سيارات الأجرة و وسائط النقل الخاص و غيرها ، لذلك لن تواجهك أي مشكلة هناك في هذا الخصوص.

 

خدمات الرعاية الصحية:


بفضل مستوى الرعاية الصحية المتقدم جدا في دبي فقد ارتفعت معدلات السياحة العلاجية هناك  ، حيث تمتلك غالبية المراكز العلاجية العامة و الخاصة مستوى عال من الخدمات و الرعاية الصحية للمرضى ، اضافة الى امتلاكها أحدث التقنيات و الأجهزة المتطورة.


 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *