افضل علاج للصلع مجرب

افضل علاج للصلع مجرب


افضل علاج للصلع مجرب

افضل علاج للصلع مجرب | جميعنا يدرك الأهمية الكبيرة للشعر و ما يمثله من قيمة جمالية بالغة للإنسان تزيد من جاذبيته و شبابه الى حد كبير ، الا أنه و للأسف كثرا ما يتعرض الشعر لمشكلات و عوامل تؤدي الى فقدانه و الاصابة بالصلع ، و قد يحدث هذا الأمر في مختلف الاعمار .

و لما للشعر من أهمية كبيرة كان لابد من محاولة وضع حد لفقدانه و تسببه بالصلع ، و من خلال الجهد الكبير الذي بذله الأطباء و الخبراء في هذا المجال فقد تمكنوا من التوصل الى عدة وسائل و طرق هامة يمكنها علاج الصلع و تساقط الشعر ، و في مقالنا التالي سوف نستعرض أهم هذه الوسائل .

افضل علاج للصلع مجرب :

علاج بروفوليكا PROFOLLICA

و يعتبر مستحضر بروفوليكا من أحدث و افضل علاج للصلع مجرب ومن العلاجات الطبية لمشكلة الصلع و تساقط الشعر ، و قد شهد في الفترة الأخيرة انتشارا كبيرا في مختلف دول العالم .

و يعود هذا الانتشار الواسع و السمعة الجيدة التي حققها هذا المنتج نظرا الى مدى فعالية و قوته ، و قد أشارت العديد من الدراسات و الاستطلاعات حول علاج بروفوليكا أن حوالي  90% من الذين جربوه تمكنوا من ايقاف نسبة كبيرة من تساقط الشعر لديهم ، في حين أن  85% منهم تمكنوا من ملاحظة نمو شعيرات جديدة في الاماكن التي أصيبوا فيها بالصلع.

يحتوي منتج بروفوليكا على مجموعة من المركبات الطبيعية و التي تلعب دورين رئيسيين فيما يلي :

  • الدور الاول :   حيث يعمل منج بروفوليكا على التقليل من نشاط هرمون DHT المسؤول الرئيسي عن تساقط الشعر عند الرجال و النساء ، و بالتالي يحد من تساقط الشعر و انتشار مساحة الصلع .
  • الدور الثاني :   يساهم منتج بروفوليكا في تنشيط الدورة الدموية و فتح مسام فروة الرأس ، كما يعمل على تزويد بصيلات الشعر بالفيتامينات و العناصر الهامة و هو ما يؤدي الى تقويتها و زيادة قدرتها على انتاج الشعر السليم و القوي  .

المزايا والعيوب

يحتاج مستحضر  Profollica حتى يصل بالمريض الى النتائج المطلوبة أن يتم استعماله بشكل صحيح و سليم وفق التالي :

  • يجب غسل الشعر باستخدام شامبو مناسب .
  • عليك أن تقوم بتدليك شعرك بمستحضر “بروفوليكا” بالأسلوب الصحيح .
  • يجب أن تنتظر حتى تقوم فروة الرأس بامتصاص المستحضر بشكل جيد .
  • بعدها يجب غسل الشعر لمرة واحدة بالماء للتخلص من بقايا المادة الزيتية .

الاستخدام الصحيح لمستحضر بروفوليكا  بشكل يومي ، الى جانب الالتزام بنظام صحي متوازن و الابتعاد عن المواد التي تسبب تساقط الشعر لابد أنك ستحقق من خلالها نتائج مرضية .

علاج روجين Rogaine

يعتبر علاج روجين Rogaine احد أهم افضل علاج للصلع مجرب والعلاجات التي تم التوصل اليها في مجال مكافحة تساقط الشعر و الصلع ، و اللافت في أمر هذا العلاج أنه تم اكتشافه بالصدفة  ، و ذلك حيث أن بعض الخبراء كانوا يعملون يحضرون مادة مينوكسيديل Minoxidil   و يستعملونها في صناعة الأدوية الموسعة للأوعية الدموية ، غير ان الكثير من النساء باتت تشتكي من أعراض هذه الادوية و خاصة نمو الشعر بشكل ملحوظ .

و هذا الأمر دفع القائمين على تصنيع هذه الادوية الى محاولة استغلالها في مجال آخر و هو التخلص من تساقط الشعر و الصلع لدى الرجال ، و قد تم التوصل الى من خلال التجارب على مادة مينوكسيديل الى علاج روجين و الذي حقق نتائج هامة للغاية جعل الكثيرين يعدونه أنه الأفضل بين مختلف العلاجات المخصصة للصلع .

المزايا والعيوب

حسب بعض استطلاعات الراي فقد أكد نحو 60% ممن استخدموا هذا المنتج أنهم تمكنوا من ملاحظة نمو الشعر لديهم في مناطق فروة الرأس المصابة بعد حوالي عدة أشهر من استعمالهم له .

حيث يتميز علاج Rogaine بقدرته الكبيرة على تحفيز نمو الشعر من جديد في فروة الرأس ، و الامر اللافت فيه أنه يساعد على نمو الشعر بغض النظر عن السبب الذي تسبب في فقدانه سواء كان نتيجة الأمراض الجلدية كالثعلبة أو غيرها ، فتركيب علاج روجين يساعد على توسيع الأوعية الدموية و يزيد من تدفق الدم المحمل بالغذاء و العناصر الهامة لفروة الرأس .

و لكن من ناحية أخرى قد يوج لهذا المنتج العديد من العيوب و السلبيات و التي قد تحدث على الاستعمال الطويل له و من أبرزها :

  • قد يسبب بعض الحكة في الرأس .
  • من الممكن أن يتغيُر لون الشعر .
  • لن يقتصر نمو الشعر على فروة الراس و انما سينمو في مناطق أخرى من الجسم  .

علاج فيناسترايد Finasteride

أثبتت العديد من التجارب أن علاج Finasteride  أحد أهم وافضل علاج للصلع مجرب والعلاجات التي يمكنها حل مشكلة الشعر الرقيق و الخفيف كما أنه تمكن من حل عدد من حالات الصلع الوراثي ، و قد حصلت حبوب فيناسترايد العلاجية على دعم منظمة الدواء والغذاء الأمريكية FDA

و يتوافر علاج  Finasteride على شكل أقراص دوائية ، حيث يهدف في عمله العلاجي القيام  بالتأثير من خلال تثبيط هرمون DHT المعروف بتأثيره على بصيلات الشعر و اضعافه لها .

المميزات والعيوب

لأقراص فيناسترايد ميزتان أساسيتان :

  • تكمن الميزة الأولى في امكانيته الكبيرة على ايقاف تساقط الشعر و بالتالي القدرة على منع تمدد مساحة الصلع .
  • أما الميزة الثانية الهامة جدا ، فتكمن فيما أكده حوالي 60 % من مستخدمي هذا العلاج و فق بعض استطلاعات الرأي ، بمدى قدرة هذا العلاج على المساعدة الى حد كبير في إعادة نمو الشعر مرة أخرى في المناطق المصابة بالصلع .

أما بالنسبة لسلبيات و عيوب هذا المنتج فمن أهما :

  • يناسب هذا المنتج الحالات المبكرة من الصلع .
  • تحتاج نتائج هذا العلاج الى وقت طويل حتى تظهر .
  • يرتبط الحصول على النتائج المطلوبة بطبيعة حالة المريض .

مجموعة فيتامينات نمو الشعر

تعتبر فيتامينات نمو الشعر من ابرز و افضل علاج للصلع مجرب ومن العلاجات الأمنة لتساقط الشعر و مشكلة الصلع ، حيث تعمل أقراص الفيتامينات هذه على تزويد فروة الرأس بمجموعة المغذيات و العناصر الأساسية لعملية إنتاج الشعر و نموه ، مثل فيتامين C و الزنك و مادة البيوتين و غيرها ، و بالتالي سيساهم هذا الأمر بنمو شعر سليم و قوي ، و من أهم أنواع فيتامينات نمو الشعر نذكر ما يلي :

  • MAXI HAIR
  • Lee Stafford Hair Growth Treatment
  • Sugar Bear Hair Vitamins
  • Viviscal Extra Strength

 

المميزات و العيوب

الميزات :

  • تحقق أقراص فيتامين الشعر علاجا أمنا و ذو نتائج ايجابية جدا لمن يعاني من الصلع الناتج عن الأنيميا أو أي مشكلة مرضية تعيق امتصاص الجسم للمغذيات المختلفة .
  • يتميز هذا العلاج بقلة أعراضه الجانبية السلبية .

العيوب :

  • لا بد من الالتزام الصارم بتناول هذا العلاج و لفترات طويلة حتى يحقق النتائج المرجوة منه .
  • تختلف فعاليته و نسبة الحصول على نتائج ايجابية بحسب نوع الفيتامينات و شهرة الشركة المصنعة لها ، و كذلك بحسب حالة المريض .

حقن البلازما للشعر من افضل علاج للصلع مجرب :

ان كنت تعاني من مشكلة تساقط الشعر و الصلع و تبحث عن علاج آمن و فعال فحقن البلازما للشعر قد يحقق مبتغاك ، فقد أثبت هذا العلاج فعاليته في ايقاف تساقط الشعر و حل مشكلة الصلع الوراثي و فقدان الشعر الناتج عن الأمراض الجلدية و الندوب و الحوادث المختلفة .

الأمر المميز في هذا العلاج هو كون مادة البلازما المستخدمة في الحقن يتم استخلاصها من المريض ذاته ، و ذلك عن طريق سحب عينة من دمه و من ثم يتم معالجتها و الحصول على البلازما منها .

و تساعد عملية حقن البلازما في فروة الراس على رفع معدلات الصفائح الدموية و بلازما الدم و بالتالي يتم تحفيز الخلايا على الانقسام و التجدد ، و كذلك تساهم في زيادة انتاج الكولاجين الذي يساعد على نمو و تجدد الشعر القوي و السليم .

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع المركز العالمي لزراعة الشعر | Global Hair Trans التخصصي في عمليات زراعة الشعر و علاج الشعر ، هو موقع متخصص حيادي يقدم معلومات عن زراعة الشعر و علاج الصلع و علاج تساقط الشعر و عن اهم تقنيات زراعة الشعر المستخدمة حاليا و ايضا نتكلم عن أنواع عمليات زراعة الشعر وكيفية علاج الصلع من التلف و الحفاظ عليه و ايضا نتكلم عن إزالة الشعر و اسباب تساقط الشعر وعلاجها ، موقع غلوبال هير ترانس يقدم لكم ايضا افضل مراكز زراعة الشعر حول العالم ومراكز إزالة الشعر و العناية بالشعر .

المزايا والعيوب

يعتبر علاج حقن البلازما للشعر أمنة جدا و ذلك لكون المادة المحقونة مأخوذة من جسم الشخص نفسه . و من الملاحظ و حسب العديد من الدراسات أن هذا العلاج تمكن من تحقيق نتائج ايجابية هامة لمن قاموا باستعماله .

أما سلبياته فهي :

  • طول مدة الحصول على النتائج النهائية حيث أنها قد تحتاج الى حوالي 6 أشهر حتى تظهر .
  • اختلاف فعالية النتائج بين حالة و اخرى .
  • المعاناة من بعض الأعراض الجانبية كالألم البسيط مكان الحقن ، و كذلك احمرار فروة الرأس ، و بعض الحكة .
  • لا يمكن استعمال حقن البلازما لمن يعانون من أمراض معينة و خاصة مرض نقص الصفائح الدموية ، و أمراض القلب ، و داء السكري ، و أمراض الكبد .

علاج تساقط الشعر بالليزر

من المعروف أن الليزر يستعمل كثيرا في عمليات ازالة الشعر لدى النساء في مناطق مختلفة من الجسم ، الا انه مؤخرا تم التوصل و من خلال بعض التجارب و البحوث الى امكانية استعمال أشعة الليزر أيضا في عملية مكافحة الصلع و ايقاف تساقط الشعر .

و تعتمد هذه التقنية على توجيه أشعة دقيقة على المناطق المصابة بالصلع ، و من المهم أن تكون هذه الأشعة منخفضة الشدة كي لا تسبب الضرر لبصيلات الشعر و تؤدي الى اتلافها ، و تعمل هذه الأشعة المنخفضة على تحفيز خلايا فروة الشعر على الانقسام و التجدد ، كما انها تساعد على  افراز الكولاجين في البشرة ، و هو ما يساهم في تنشيط البصيلات الخاملة و نمو الشعر من جديد بشكل سليم و قوي .

المزايا والعيوب
  • تؤمن نمو شعر قوي و سليم .
  • تعتبر تقنية الليزر و مع التقدم الطبي الذي من المتوقع ان تشهده من أبرز البدائل الآمنة لعمليات زراعة الشعر الجراحية .
  • نتائجها فعالة للغاية مقارنة بغيرها .
  • تؤمن كثافة شعر أكبر من غيرها من طرق علاج الصلع .

معظم مشكلات عملية الليزر لعلاج تساقط الشعر تكمن بتركها لبعض الأثار الجانبية المؤقتة و غير المقلقة و التي تتمثل في الاحمرار في فروة الشعر و كذلك الشعور بالحكة .

عمليات زراعة الشعر الجراحية افضل علاج للصلع مجرب

ما من شك بأن عمليات زراعة الشعر الجراحية هي حاليا الاسلوب الأفضل للتخلص من الصلع وافضل علاج للصلع مجرب ، و الذي يشهد اقبالا كبيرا في مختلف دول العالم دون منافس حقيقي لحد الآن و هذا يعود الى نتائجه الحقيقية و الفعالة التي يحققها لغالبية من يجرون هذه العملية مهما كان سبب الصلع لديهم .

و يوجد هناك العديد من تقنيات عملية زراعة الشعر الفعالة بعضها قديم نسبيا و بعضها حديث جدا و من ابرزها :

  • زراعة الشعر بتقنية الاقتطاف FUE
  • زراعة الشعر بتقنية DHI
  • زراعة الشعر بتقنية الشرائح FUT
  • زراعة الشعر بتقنية Bio-Fiber
  • استنساخ الشعر بالخلايا الجذعية

نهاية مقال افضل علاج للصلع مجرب

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *