زراعة الذقن في الرياض

زراعة الذقن في الرياض


زراعة الذقن في الرياض :


تطورت زراعة الذقن في الرياض , وكما نعلم تمثل اللحية لدى الكثير من الرجال اهمية بالغة فهي تزيد من الجمال و الرجولة و تعطيه مظهرا جذابا ان كانت بحالة جيدة و نمو صحيح ، و لكن في بعض الحالات قد يتعرض الشخص لمشكلات تحد من ننو الذقن بشكل صحيح و كثيرا ما يكون ذلك ناتجا عن عوامل وراثية ، و كذلك قد تؤدي بعض الحوادث كالحروق و العمليات الجراحية الى التأثير على نمو الشعر في بعض مناطق الذقن ، و لهذا كان لابد من ايجاد الحل المناسب لإعادة الامور الى طبيعتها.

و بالرغم من توافر العديد من الادوية و العلاجات التقليدية لهذه المشكلة الا انها لم تكن ذات فعالية مناسبة و لم تصل الى النتائج المطلوبة ، و كان الحل الاكثر فعالية هو عملية زراعة شعر الذقن التي باتت اليوم منتشرة في مختلف دول و مدن العالم و منها مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية.

نبذة عن زراعة الذقن في الرياض :


  • تعد مدينة الرياض من أهم مدن المملكة العربية السعودية فبخلاف انها عاصمتها فهي أيضا من اكبر مدنها و اكثرها حيوية ، و يصل عدد السكان الى حوالي 5 ملايين نسمة ، و تبلغ نسبة السعوديين منهم نحو 61% بينما البقية هم من الوافدين . كما ان للرياض أهمية اقتصادية كبيرة و تتركز فيها أهم القطاعات في المملكة.
  • و يعتبر الطب عموما و الطب التجميلي بشكل خاص من القطاعات التي باتت تشهد اهتماما بالغا في السعودية ،  حيث تم إنشاء العديد من المراكز و المستشفيات الطبية المتخصصة في مختلف مجالات التجميل و منها عملية زراعة شعر الذقن .  و لا يختلف اجراء هذه العملية عن عملية زراعة شعر الرأس كثيرا ، حيث تستخدم فيها تقنية تسمى (FUE) follicular unit  extraction  ، و التي تعتمد على استخلاص البصيلات من مناطق محددة من الجسم كالصدر أو الظهر او غيره المهم أن تماثل مع هيئة شعر اللحية و خصائصها ، و بعدها تعاد زراعتها في المناطق التي تحتاجها في الذقن.
  • تبدأ عملية زراعة شعر الذقن بتخدير المريض تخديرا موضعيا ، و تحتاج الى وقدت يتراوح ما بين ساعة إلى 5 ساعات و ذلك بحسب كل حالة و مساحة المناطق التي تحتاج الى الزراعة ، و بعدها يمكن للمريض و خلال عدة اشهر التمتع بذقن جذاب و ممتلئ.

ما هي تكلفة عملية زراعة الذقن في الرياض ؟


لا يوجد تكلفة موحدة أو ثابتة لعملية زراعة شعر الذقن في الرياض ، حيث أنها تختلف بحسب العديد من العوامل و اهمها : حالة المريض و عدد البصيلات التي يحتاج الى زراعتها ، و كذلك الطبيب الذي سوف يجري العملية و مدى شهرته و خبرته ، اضافة الى مستوى خدمات المركز العلاجي . و عموما تتراوح تكلفة عملية زراعة شعر الذقن في الرياض ما بين 600 إلى 2600 دولار أمريكي.

 

أفضل دكتور زراعة الذقن في الرياض :


  • تحتاج عملية زراعة الذقن الى طبيب محترف و ذو خبرات كبيرة حتى تحقق النتائج المرغوبة ، و لهذا لابد من الاهتمام باختيار الطبيب المناسب لهذا الاجراء ، و الأمر الجيد هنا أن الرياض تمتلك العديد من الاطباء المميزين و ذوي الكفاءات العالية في مختلف المجالات التجميلية و هو ما يجعل الشخص يمتلك الكثير من الثقة عند التوجه لإجراء العملية في الرياض.
  • و يتواجد في الرياض أطباء و خبرات مهمة من مختلف الدول و الجنسيات و يتم اختيارهم بعناية ، كما تقام في العاصمة السعودية العديد من المؤتمرات الطبية حيث تستضيف علامات بارزة في المجال الطبي يلقون محاضرات عن أحدث الوسائل الطبية المستخدمة في طب التجميل.
و هناك العديد من العوامل التي يمكن من خلالها تحديد الطبيب المناسب لإجراء العملية و من أبرزها:
  • التحقق من سمعة الطبيب و عدد العمليات الناجحة التي قام بإجرائها في هذا المجال.
  • التأكد من المؤهلات العلمية التي يمتلكها.
  • أن يمتلك عددا كبيرا من سنوات الخبرة في مجال عمليات زراعة الذقن.
  • من الأفضل محاولة اللقاء مع بعض المرضى السابقين الذين أجروا هذه العملية لديه و التحقق من النتائج التي تمكنوا من التوصل اليها عن طريقه.
و من أفضل أطباء زراعة الذقن في الرياض نذكر التالي:
  • الدكتور بسام جباعي.
  • الدكتور فادي نصر.
  • الدكتور خالد الغامدي.

 

ابرز مراكز و عيادات زراعة الذقن في الرياض:


  • ميديكل سنتر (Medical Center):   و يعمل فيه افضل اطباء و خبراء زراعة الشعر في المملكة و هو ما يرفع من نسب نجاح العملية و الوصول الى أفضل النتائج.
  • المركز الطبي الدولي (International Medical Center): و يعتبر من أفضل مراكز زراعة الشعر في الرياض و يقوم بإجراء عملية زراعة شعر الذقن بمهارة عالية.
  • كوزميتيك آند ديرماتولوجيك سرجون (Cosmetic And Dermatologic Surgeon): و هو من المراكز المميزة الذي يعتمد في عملياته على أحدث التقنيات المصممة خصيصاً للوصول الى أفضل النتائج.

وسائل المعيشة في الرياض:


  • تعتبر مدينة الرياض من المدن عالية تكاليف المعيشة في المملكة السعودية، وأيضاً على مستوى العالم، حيث احتلت المرتبة 57 عالمياً في ارتفاع تكاليف المعيشة، وربما يرجع ذلك لارتفاع مستوى دخل الفرد.
  • ترتفع تكلفة المعيشة و الاقامة في المملكة العربية السعودية عموما و في العاصمة الرياض بشكل خاص ، حيث تعتبر الرياض عنوانا للرفاهية و الفخامة ، و تنتشر فيها الأحياء الراقية كحي النخيل الشرقي و حي المحمدية الغربي ، و تتوزع فيها الشقق و الفنادق الفاخرة جدا و التي تقدم خدمات عالية الجودة و فيها يمكن التمتع برفاهية كبيرة ، الا ان تكاليفها باهظة جدا ، و من جهة اخرى من الممكن العثور على بعض الأماكن الاقتصادية نسبيا للإقامة فيها.
  • و بالنسبة للطعام فتتوافر في الرياض الكثير من المطاعم المحلية و العالمية المتنوعة ، و تنتشر ايضا مئات المطاعم التي تقدم الوجبات السريعة المختلفة . كذلك هناك الكثير من الأسواق و المتاجر الراقية في العاصمة و التي يمكن العثور فيها على مختلف الطلبات و الاحتياجات خلال فترة الاقامة.

 

خدمات الرعاية الطبية:


تتميز الرياض بتقديم العلاج بالمجان أو بأسعار مخفضة للمواطنين و الوافدين العاملين بعقود في المملكة ، و هناك اهتمام كبير بالخدمات الطبية المختلفة.   و هناك العديد من المستشفيات العامة و ابرزها : مستشفى الملك عبد العزيز الجامعي ، و مستشفى الملك خالد الجامعي ، و كذلك هناك مدينتان طبيتان و هما : مدينة الملك فهد الطبية ، و مدينة الملك سعود الطبية.

الأماكن السياحية:


يمكن التمتع بزيارة العديد من الاماكن في الرياض و ابرزها:
  •    بلدة الحائر القديمة: و هي من اهم الاماكن التاريخية في الرياض.
  •    جامع الراجحي: و هو من جامع كبير جدا ، و يحتوي على مكتبة تضم حوالي 25000 كتاب.
  • منتزه وادى نمار:  و هو من أفضل الأماكن السياحية و اكثرها استقبالا للزوار ، و فيه بحيرة اصطناعية كبيرة تصل مساحتها الى نحو 200 كيلومتر مربع تحيط بها الأشجار . و يقع في جنوب مدينة الرياض.

 

 

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *