مقدمة زراعة الشارب في تركيا

يعد شعر الوجه بالنسبة للرجل أمرًا أساسيًا ويعكس رجولته بشكل كبير، وكلما كان شعر الوجه كاملًا من شارب وذقن، زادت ثقة الرجل بنفسه أكثر. وعند بعض الرجال قد لا ينمو شعر الوجه إطلاقًا، أو قد ينمو شعر في مناطق وأخرى لا مثل الشارب أو عدم نموه بشكل كامل أيضًا واحتوائه على فراغات، ما يجعل حلاقته كاملة أمرًا حتميًا. ولذلك ومع ظهور عمليات زراعة شعر الرأس، ظهرت كذلك عمليات زراعة شعر الوجه ومن بينها زراعة الشارب. وسنتناول في هذا المقال كل ما قد تحتاجه حول زراعة الشارب في تركيا.

محتويات المقال:

  • ما هي عملية زراعة الشارب؟ ومتى تحتاج لها؟
  • لماذا قد تختار زراعة الشارب في تركيا؟
  • مراحل عملية زراعة الشارب في تركيا
  • كيف تتم عملية زراعة الشارب في تركيا؟
  • الفرق بين عملية زراعة الشارب وزراعة شعر الرأس
  • نتائج زراعة الشارب في تركيا
  • تكاليف زراعة الشارب في تركيا
  • نصائح للحصول على أفضل نتائج بعد زراعة الشارب
  • سؤال وجواب حول زراعة الشارب في تركيا

ما هي عملية زراعة الشارب؟ ومتى تلجأ إليها؟

هي عملية زراعة أو تكثيف شعر الشارب باستخدام تقنيات زراعة الشعر المختلفة، وتساعد على إعطاء الشارب شكله الكامل خلال عدة أسابيع فقط. ويقبل العديد من الناس عليها نتيجة لبعض الأسباب أبرزها:

  • الوراثة، حيث يمكن أن يكون الأب أو الذكور بالعائلة لا ينمو لديهم شعر الشارب أو شعر الوجه عمومًا، وبالتالي لا تنقع العلاجات هنا وتبقى زراعة الشارب الحل الوحيد.
  • تساقط الشعر متأثرًا بأدوية أو علاجات مختلفة مثل أدوية السرطان، التي تسبب تساقط شعر الجسم عمومًا، وقد يتأثر نمو الشعر مرة أخرى، ما يجعل تلك العملية الخيار المثالي.
  • الإصابة بمرض جلدي يؤثر على نمو شعر الوجه، وتسببه بحدوث فراغات بشعر الذقن والشارب، ما يؤثر على المظهر العام ونمط نمو الشعر.
  • قلة إفراز هرمون التستوستيرون الذي له علاقة مباشرة بإنبات شعر الجسم عند الرجل، وقلته تؤثر على نمو الشعر.
  • حدوث حرق أو ندوب شوهت من مظهر الشارب وعدم جدوى العلاجات الموضعية.

في بعض الأحيان يلجأ بعض الرجال إلى تلك العملية بدون أن تواجههم أية مشكلة، ولكن رغبة منهم في تكثيف الشارب أكثر والحصول على مظهر جذاب. في النهاية تندرج عملية زراعة الشارب تحت عمليات التجميل.

لماذا قد تختار زراعة الشارب في تركيا؟

تعتبر تركيا عاصمة السياحية العلاجية والتجميلية حول العالم واكتسبت شهرة خاصة في عمليات الأسنان وزراعة الشعر على وجه الخصوص لعدة أسباب أبرزها:

الاحترافية والخبرة بمراكز التجميل

عند قيامك ببحث بسيط على الانترنت حول أي عملية تجميل، فستجد أن جميع النتائج تقريبًا تتحدث عن عمليات التجميل في تركيا، وأنها أفضل مكان يمكن الاستعانة به. يرجع ذلك إلى خبرة الأطباء لسنوات طويلة، والخدمات الممتازة التي تقدمها المراكز.

أحدث التقنيات وأكثرها تطورًا

لا تنقك تقنيات زراعة الشعر في التطور، بل إن التطور الحادث هو السبب في بروز عمليات زراعة شعر الوجه. فشعر الوجه تحتاج زراعته إلى عناية خاصة ودقة شديدة، ولا تنفع معه إلا أعلى التقنيات وأحدثها.

نتائج مضمونة 100%

تضمن التقنيات المتطورة لزراعة الشارب في تركيا نتائج مضمونة تمامًا، دون أية مضاعفات على المدى البعيد، ويمكنك التمتع بمظهرك الجديد بعد فترة قصيرة، وتحرص المراكز على متابعتك دائمًا بعد العملية.

تجربة سياحية لا تُنسى

خلال فترة تواجدك في تركيا فإنك لن تقضيها في العملية فقط، بل ستتاح لك الاستمتاع بمعالم البلد، خاصة المدينة التي ستقام بها العملية. فلكل مدينة سحرها الخاص وسيكون لك نصيب من سحرها من خلال البرامج السياحية التي يقوم بها المركز.

تكلفة أقل

يعد ذلك أكثر سببًا يجذب الناس للسفر إلى تركيا، فعند مقارنتها مع دول أوروبا وبعض الدول العربية، فستجد أنها أرخص من كل هؤلاء بأقل من النصف تقريبًا. ففي المملكة المتحدة على سبيل المثال يمكن أن تبدأ أسعار زراعة شعر الوجه من 5000 جنيه استريليني. لكن من ناحية أخرى فإن أسعار زراعة الوجه خاصة مثل زراعة الشارب في تركيا تبدأ تقريبًا من 1600 جنيه استرليني. بل والمفاجأة أن هناك أماكن كثيرة تقدم أفضل خدمة وتكلفتها أقل بكثير من ذلك.

يمكنك التواصل معنا لمعرفة أسعار وخطط زراعة شعر الشارب في تركيا. احصل على استشارتك المجانية لمعرفة حالتك بشكل مفصل ولتحصل على عرضك الخاص.

مراحل عملية زراعة الشارب في تركيا

لا تنحصر عملية زراعة الشارب فقط على العملية نفسها، بل إنها تمر بالعديد من المراحل التي يجب الالتزام بها ، للحفاظ على سير العملية والخروج بأفضل النتائج. تتضمن:

التواصل مع المركز والاستشارة: سوف تقوم أولًا بالتواصل مع المركز وتزويده بكافة المعلومات المتعلفة بك، لكي يتطلع عليها الطبيب وتتقييم حالتك، ومعرفة مدى ملاءمتك للعملية، وعرض الخيارات لك.

مرحلة ما قبل العملية: خلال تلك المرحلة يتم اتباع بعض التعليمات مثل الإقلاع عن التدخين او اتباع نظام محدد وما إلى ذلك، إلى جانب القيام بفحوصات متنوعة بعد القدوم إلى المركز لمراقبة كافة العلامات الحيوية المهمة للعملية.

عملية زراعة الشارب: نأتي هنا للخطوة الفعلية وهي العملية نفسها. إذ يجهزك الفريق الطبي بشكل كامل لعملية الزراعة نفسها باستخدام التقنيات المختلفة التي يعتمد أساسيها على أخذ بصيلات من فروة الرأس وزراعتها بالشارب.

 مرحلة ما بعد العملية: سيزودك الطبيب ببعض التعليمات والأوامر والنواهي التي يجب اتباعها كلها؛ حرصًا على الخروج بأفضل النتائج، ومنع حدوث مضاعفات، وتسريع عملية الشفاء في أقصر وقت ممكن.

تقنيات زراعة الشارب في تركيا

كما ذكرنا فإن هناك تقنيات خاصة تستخدم لإجراء عملية زراعة الشارب، نظرًا لصغر المكان، وحرصًا على ألا يحدث شيء للوجه. من أمثلة تقنيات زراعة الشارب

تقنية الاقتطاف الدقيق NANO FUE

تعد أشهر تقنية مستعملة، وهي تطوير لتقنية الاقتطاف التقليدية، حيث تعتمد على الاقتطاف المباشر للبصيلات المانحة للشعر من فروة الرأس وزراعتها بالشارب. كما تعتبر أقل كلفة مقارنة بتقنيات أخرى، وتوجد في أغلب مراكز زراعة الشعر.

زراعة الشعر بتقنية السفير

تعتبر من أكثر التقنيات تطورًا في زراعة الشعر، بل وأيضًا من أكثر التقنيات دقة وسرعة في زراعة الشعر، حيث لا تستغرق وقت كبير كما أن نتائجها مذهلة. ويتم بها استخدام إبر خاصة تستخدم في اقتطاف البصيلات وزراعتها ولا تترك ندوب.

زراعة الشعر بتقنية البيركوتان

هي واحدة من أشهر وأفضل التقنيات كذلك في زراعة الشارب، إذ يتم استعمال نفس الأداة أيضًا في الاقتطاف والزراعة، ويتم تمهيد المنطقة المخصصة للزراعة باستعمال الإبر الاسطوانية التي توفر دقة مثالية في الزراعة.

كيف تتم عملية زراعة الشارب في تركيا؟

بعد التعرف على مراحل عملية زراعة الشارب، فإنه حان الوقت للخطوات العملية والتي تتم في نفس اليوم، إلا في حال وجود سبب آخر يجب علاجه. وتكون كالتالي:

  • معاينة حالتك والقيام بتحاليل البول والدم، للتأكد من سير العملية بشكل مثالي دون أية مشاكل أو مضاعفات مثل النزف نتيجة سيولة الدم.
  • تحضيرك للعملية وتحضير المكان، حيث يساعدك الفريق الطبي على تجهيزك بشكل كامل لينتقل الطبيب إلى خطوته التالية
  • البدء بالمنطقة المانحة للشعر، وفي معظم الأحيان تكون في مؤخرة فروة الرأس، إذ يتم اقتطاف البصيلات، باستخدام إبر خاصة، وحفظها ومعالجتها في محلول مغذي لتحضيرها للزراعة.
  • التخدير الموضعي لمنطقة الشارب وتحديد منطقة العمل بها.
  • فتح قنوات زراعة الشعر باستخدام أدوات خاصة أيضًا تختلف باختلاف التقنية، وتجهيز تلك القنوات لزراعة البصيلات التي تم حصدها.
  • يتم أخذ البصيلات وغرزها واحدة تلو الأخرى في أماكن فتح القنوات باستخدام التقنية التي تم توضيحها لك، ويجب أن يتمتع الطبيب بالخبرة والاحترافية اللازمة لإتمام تلك الخطوة

بالنسبة لوقت العملية فإنه قد يستغرق ما بين 3 إلى 6 ساعات حسب كل شخص وعدد البصيلات الذي يتراوح تقريبًا ما بين 300 إلى 500 بصيلة. ويتم الانتهاء منها بشكل عام في نفس اليوم لتبدأ مرحلة ما بعد الزراعة ومتابعتك حتى تظهر النتائج.

بعد زراعة الشارب

لكي تضمن نجاح العملية والحصول على أفضل نتيجة، فإنه سيتم تزويدك ببعض المعلومات والإرشادات حول عدة أمور أبرزها نمط الحياة الخاص بك في الفترة القادمة، والأدوية، وما إلى ذلك. تتضمن الإرشادات.

الاهتمام بالتغذية

من المهم جدًا الحرص على نظام غذائي متوازن غني بالعناصر الأساسية من بروتينات، وفيتامينات ومعادن تساعد على تقوية الشعر وتحفيز نموه، وللحفاظ على قوته.

اتباع التعليمات الدوائية

في حال وصف الطبيب لك أي علاجات أو أدوية فإنك يجب الالتزام بها. قد يصف لك أدوية مسكنة، أو مضادة للالتهاب، أو مكملات غذائية لفترة محددة. كما سينصحك بتجنب بعض الأدوية خلال فترة تعافيك.

الاهتمام بمكان العملية

يعد الحفاظ على نظافة المكان أمرًا ضروريًا جدًا، وبمقتضى ذلك سينصحك الطبيب عدة نصائح للحفاظ عليها وكيفية غسلها. لكنه من المهم عدم لمسها بشكل متكرر بعد العملية مباشرة. من الممكن ملاحظة تكون قشور بالمكان لكنه أمر طبيعي وتختفي تدريجيًا.

تعد مرحلة المتابعة مهمة جدًا ويجب إطلاع الطبيب على أي أمر غير طبيعي قد يحدث معك مثل التهاب المكان أو غيره، لكن في أغلب الأحيان لن يحدث شيء. وأفضل شيء هو خدمة ما بعد العملية التي تقدمها المراكز لمتابعة حالتك أولًا بأول خاصة في الأيام التي تلي العملية في تركيا.

نتائج زراعة اللحية في تركيا

بعد العملية بعدة أيام سوف يبدأ الشعر بالإنبات بشكل تدريجي، وبعدا سيتساقط مرة أخرى، لكي تنشط الخلايا وتعاود إنبات شعر أقوى ودائم. وربما قد يصاحب الفترة الأولى بعض الألم أو الورم ولكنه سرعان ما يختفي

النتيجة النهائية

أغلب عمليات زراعة الشعر تتطلب الوقت والصبر، وبالنسبة لعملية زراعة الشارب فإن نتائجها أسرع مقارنة بزراعة فروة الرأس. ولذلك فإنه خلال أسابيع قليلة سوف تلاحظ النتيجة النهائية للشارب، وسيكون بإمكانك الاستمتاع بمظهرك الجديد.

تكاليف زراعة الشارب في تركيا | كيف يتم حسابها؟

كما ذكرنا فإن أكثر ما يميز عمليات التجميل في تركيا هي أسعارها، ويتم حساب التكلفة كذلك بناء على الخطة والبرنامج الكامل للعملية وما بعدها. وفي أغلب الأحيان تتضمن التكلفة:

  • العملية نفسها
  •  التحضيرات اللازمة والفحوصات
  •  المتابعة بعد العملية
  • الأدوية والمستحضرات التي يصفها الطبيب
  • الإقامة الفندقية
  • التنقل والاصطحاب من المطار

نقدم لك في جلوبال هير ترانس أفضل والباقات المناسبة لكم حرصًا على تقديم أفضل تجربة لزراعة الشارب وزيارة تركيا والاستمتاع بأجوائها خلال فترة تواجدكم. تواصل معنا الآن.

نصائح للحصول على أفضل النتائج بعد زراعة الشارب

لضمان الحصول على أفضل النتائج فإنه يجب اتباع التعليمات والنصائح التالية، حيث يعتمد الأمر عليك تمامًا بعد العملية، وإلى أي مدى سوف تتبع تلك التعليمات.

حافظ على منطقة الشارب: من المهم عدم تعريض المكان أو الوجه عمومًا إلى الشمس خلال الفترة الأولى، أو إلى أية مواد كيميائية إلا التي قد وصفها الطبيب لك. وسيصف لك الطبيب أيضًا الطريقة اللازمة للتنظيف والمدة التي ستتبعها. تجنب أيضًا الحكة في المكان في أول فترة.

اتباع نظام غذائي صحي: يفضل اتباع نظام متوازن غني بأهم العناصر اللازمة للحفاظ على سلامة وقوة الشعر وتعزيز نموه. كما يجب تناول المكملات الغذائية في حال وصف الطبيب لك.

الإقلاع عن العادات غير الصحية مثل التدخين، وتناول السكريات، والوجبات السريعة، والتي من شأنها الإضرار بسلامة الشعر ونتائج العملية.

اتباع تعليمات الاستخدام الخاصة بالمنتجات والمستحضرات التي وصفها لك، وتجنب أية مستحضرات كيميائية قد تأخذها من تلقاء نفسك، أو رشحها أحد لك.

مراجعة الطبيب من فترة لأخرى للمتابعة الدورية واطلاعه على النتائج مراقبة حالتك وعلاج أي مشاكل قد تظهر.

جميع حالات زراعة الشارب تقريبًا ظهرت معها أفضل النتائج مع اتباعها لكافة تلك التعليمات وفي وقت مبكر عن الوقت المتوقع. وننصحك كذلك بعدم اتباع تلك النصائح فقط من أجل العملية، بل اتباعها كأسلوب حياة.

سؤال وجواب حول زراعة اللحية في تركيا

إليك أهم الأسئلة حول زراعة الشارب والتي قد تدور في بالك قبل أخذ قرار العملية. ننصحك كذلك بطرح أي سؤال إضافي على الطبيب أو المستشار الطبي الذي سيحدثك بمجرد تواصلك مع المركز.

هل عملية زراعة الشارب آمنة؟

نعم تعتبر عملية زراعة الشارب آمنة تمامًا، حيث أنها لا تعد جراحة، ويحرص الطبيب تمامًا على عدم حدوث شقوق كبيرة، للحفاظ على الوجه. كما أنه يتم استعمال امخدر الموضعي الذي لا يكون له أية أثار أو حساسية.

هل توجد مضاعفات أو آثار جانبية للعملية؟

أغلب حالات زراعة الشعر لا تمر بأية أعراض جانبية على المدى الطويل، وتقتصر، في حال حدوثها، على بعض الألم بالمكان، أو تورم خفيف، أو الشعور بالحكة في المكان. لكنها تعتبر مضاعفات بسيطة وقد تختفي تدريجيًا أو تعالج.

تقل كذلك فرص حدوث إصابة بالعدوى في المكان ولكن تقل فرص حدوث ذلك أيضًا. يمكن ذلك حدوث نزف خفيف لكنه يلتأم تدريجيًا وبسرعة. وسيصف الطبيب بعض الأدوية والمستحضرات التي تخفف من تلك أعراض الألم والحكة مثل المراهم والمطلفات. كما سيرشدك الطبيب حول كيفية الاهتمام بنظافة المكان في الأيام الأولى.

ماذا يجب أن أفعل قبل عملية زراعة الشارب؟

قبل اتخاذ قرار العملية يجب القيام ببعض الخطوات ليكون اختيارك موفقًا ومبني على أدلة منطقية. ننصحك بالآتي

  • اختيار مركز طبي معروف واحترافي يستخدم تقنيات مختلفة لزراعة الشارب، ومعرفة الأطباء الموجودين به وخبراتهم من خلال القراءة والسؤال حولهم
  • البحث عن العملاء والمرضى السابقين بالمركز والاطلاع على تجاربهم
  • قراءة كافة المعلومات حول علميات زراعة الشارب وتفاصيلها قبل التواصل مع أي مركز
  • المقارنة بين التقنيات المختلفة لزراعة الشارب ومعرفة الفروق بينها؛ لاختيار التقنية المناسبة لك ولميزانيتك.

وبالختام فإنه قد تناولنا أبرز المعلومات حول زراعة الشارب في تركيا وأكثر المعلومات التي يتساءل عنها الناس. كما عرضنا لكم أهم التقنيات، والنصائح اللازمة للحصول على أفضل النتائج واكتساب مظهر رجولي وجذاب. لذلك خطوتك الأولى تبدأ بعد قراءة المقال من خلال تواصلك معنا لنصلك بأفضل خبراء زراعة الشعر.

المصادر:

https://www.ncbi.nlm.nih.gov/pmc/articles/PMC8719972/

https://emedicine.medscape.com/article/839753-overview

لا تعليق

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *