عملية زراعة الرموش في تركيا

عملية زراعة الرموش في تركيا


عملية زراعة الرموش في تركيا:

عملية زراعة الرموش في تركيا | ما من شك بأن العيون تحتل موقعا جماليا هاما جدا لدى الانسان فمن خلالها تبرز جاذبية ملامحه و شخصيته ، و لهذا فإن منطقة العيون كانت من الاولويات التي اهتم بها الطب التجميلي و حاول حل معظم المشكلات التي تواجهها و خاصة التجاعيد و قلة كثافة الرموش و تساقط الشعر منها .

و قد ظهرت العديد من العلاجات و الطرق التي تحاول اعادة نمو الشعر و تكثيف الرموش غير ان أغلبها لم يحقق النتائج المرجوة ، و هو ما دفع الى محاولة ايجاد حل أكثر فعالية و جدوى و قد تحقق ذلك من خلال عملية زراعة الرموش . و اليوم سنتحدث عن عملية تكثيف الرموش في تركيا ، و ابرز المراكز التي تقوم بإجراء هذه العملية ، و كذلك مميزاتها و عيوبها ، و سنحاول عرض الاسعار التقريبية لها في تركيا ، و غير ذلك من المعلومات المفيدة عن هذا الموضوع فتابعونا .

 

نبذة عن تركيا وعملية زراعة الرموش فيها:

تتموضع تركيا في موقع استراتيجي هام يصل بين أسيا و أوروبا ، و قد كان يطلق عليها اسم آسيا الوسطى ، و تعد مدينة انقرة عاصمتها ، و نظام الحكم فيها هو النظام الجمهوري الديمقراطي ، اللغة التركية هي اللغة الرسمية في البلاد ، و عملتها هي الليرة التركية . و خلا العقود القليلة الماضية و بالأخص مع بداية القرن الواحد و العشرين حققت تركيا تقدما كبيرا في مختلف المجالات و قد اهتمت بشكل خاص بالقطاع السياحي و منه السياحة العلاجية المتنوعة .

و قد كان لعمليات زراعة الشعر المختلفة أهمية كبيرة بين العمليات التجميلية التي يتم اجراؤها في تركيا ، و شهدت عمليات زراعة الرموش على وجه التحديد اقبالا كبيرا و ذلك لمدى أهميتها في جعل منطقة العين اكثر جمالا و جاذبية ، حيث أنها تهدف إلى زيادة متوسط طول الشعيرات و درجة كثافتها و تتم هذه العملية بطريقة مماثلة تقريبا لعملية زراعة شعر الرأس ، حيث تستخلص الشعيرات المطلوبة من منطقة مؤخرة الرأس لتزرع مرة اخرى بين الرموش الاصلية . و هناك تقنيتين رئيسيتين لهذه العملية في تركيا و هما :

  1. زراعة الشعيرات بتقنية الشرائح FUT
  2. زراعة الشعيرات بتقنية الاقتطاف FUE

مدن تشتهر ب عملية زراعة الرموش في تركيا :

يتم اجراء عملية زراعة الرموش في تركيا مثل عمليات زراعة الشعر “في مختلف المناطق التركية” ، حيث أن هذه العملية تشهد اقبالا كبيرا جدا و ذلك لمدى أهميتها و دورها الجمالي الكبير ، كما انها تتميز ببساطة التجهيزات التي تتطلبها و هذا ما جعل مراكزها تتزايد بكثرة و خاصة في المدن التركية السياحية و الهامة .

و كعادتها مدينة إسطنبول تحتل المركز الاول في مختلف العمليات التجميلية و منها عملية زراعة الرموش حيث أنها تعد الوجهة السياحية الاولى في تركيا ، و تليها في المركز الثاني مدينتي مرسين وأنطاليا ، و بعدهما العاصمة التركية أنقرة .

و تتميز غالبية المراكز التركية بمستوى الخدمات المميز ، و كذلك بالالتزام بالمعايير و الشروط الصحية المحددة ، و من أبرز مراكز زراعة الرموش في تركيا نذكر التالي :

  • Istanbul Hair Center
  • Duty Clinic
  • Dr. Ozan Balik MD
  • Clinic Baytekin Izmir
  • Mv Hair Transplant

مميزات و عيوب عملية زراعة الرموش في تركيا:

المميزات :

هناك العديد من المزايا لعمليات زراعة الرموش في تركيا و في مقدمتها التالي :

  1. تنخفض تكلفة عملية زراعة الرموش في تركيا الى حد كبير مقارنة بغيرها من الدول .
  2. تفعيل برنامج السلامة الصحية ومكافحة العدوى في مختلف المناطق التركية .
  3. استخدام العديد من التقنيات المتطورة ، و مواكبة كل تطور في هذا المجال .
  4. تتم عملية زراعة الرموش في تركيا تحت اشراف أطباء محترفين و يملكون خبرات واسعة جدا في هذا المجال .
  5. الكثير من مراكز التجميل في تركيا معتمدة من المنظمات الطبية العالمية و شهادات جودة متنوعة .
  6. مستوى الخدمات المميز الذي تقدمه المراكز التركية .

العيوب :

تكاد تقتصر عيوب عملية زراعة الرموش في تركيا على صعوبة التواصل و اللغة ، حيث ان الكثيرين هناك يحتاجون الى الاعتماد على مكاتب الترجمة و هو ما يؤدي الى ارتفاع تكاليف الاقامة .

 

ما هي تكلفة  عملية زراعة الرموش في تركيا:

تختلف تكاليف عملية زراعة الرموش في تركيا تبعا للعديد من العوامل و من أبرزها :

  1. نوع التقنية المستخدمة في أخذ البصيلات (FUE، FUT)
  2. حالة المريض و عدد البصيلات التي يحتاجها للوصول الى النتائج المرغوبة .
  3. شهرة المركز التجميلي  و مستوى الخدمات التي يقدمها .
  4. مهارة الطبيب و مدى خبرته في هذا النوع من العمليات .

و على العموم تعتبر تكلفة زراعة رموش في تركيا منخفضة جدا عن بقية دول العالم ، حيث تتراوح تكلفة هذه العملية ما بين 950 إلى 2000  دولار أمريكي تقريباً ، و في الكثير من الاحيان تتضمن مصاريف الانتقال و الإقامة.

 

أفضل أطباء زراعة الرموش في تركيا;

رغم بساطة و عدم تعقيدات عملية زراعة الرموش الا أنها من غير الممكن أن تنجح الا على يد طبيب محترف و شديد الخبرة ، و ذلك لأنها تحتاج الى مهارة و دقة عالية جدا خلال إجرائها . و لهذا لابد من التأني و البحث بشكل جيد عن الطبيب المناسب و عدم الانجرار وراء الاعلانات و الاسعار المنخفضة جدا .

و يعد الانترنت افضل وسيلة للتعرف على الاطباء و ذلك عن طريق الاطلاع على الدليل الطبي المتوفر على الإنترنت أو الحسابات الرسمية التابعة لمراكز التجميل التركية ، فمن خلالها يمكن من التعرف على  السير المهنية للأطباء و عدد سنوات خبرتهم و مؤهلاتهم العملية و غير ذلك ، و بالطبع ان امكن يفضل اللفاء مع بعض المرضى السابقين و التعرف على النتائج التي تمكنوا من تحقيقها من خلال الطبيب الذي نرغب باختياره .

 

خيارات المعيشة في تركيا:

يمكن تصنيف أماكن الإقامة المنتشرة في تركيا تحت صنفين رئيسيين و هما :

الأماكن الاقتصادية:

و هي الفنادق التي تقدم خدمات ذات جودة عادية ، و تتراوح تكلفتها ما بين 30 إلى 50 دولار أمريكي ، و من اشهرها :

  • Cihangir Hotel
  • Hotel Helen Park
  • Sultan Hotel
  • Do-Ka Hotel

الأماكن الأعلى سعراً:

و هي فنادق ذات خدمات ممتازة و رفاهية عالية ، و لكن تكلفتها باهظة و تتراوح ما بين 80 الى 300 دولار امريكي و ذلك حسب الدرجة و مستوى الخدمات فيها ، و من أبرزها نذكر التالي :

  • Movenpick Hotel
  • Radisson Blu
  • Hilton Istanbul
  • Wyndham Ankara

وسائل المواصلات في تركيا:

تتنوع وسائل النقل في الاراضي و المدن التركية و من أبرزها :

  1. القطارات
  2. العبارات البحرية
  3. سيارات الأجرة الخاصة
  4. حافلات النقل الجماعي
  5. التلفريك
  6. عربات الترامواي

خدمات الرعاية الصحية والإسعاف:

تتميز تركيا بخدمات الرعاية الصحية العالية المستوى و التجهيزات الطبية المتكاملة و المتطورة جدا ، و قد تم تخصيص رقم الهاتف (112) لطلب الاسعاف و النجدة في حالات الضرورة .

خدمات الترجمة الفورية:

تنتشر مكاتب الترجمة في مختلف المدن التركية و يمكن طلب مترجم مرافق طوال النهار أو لساعات محددة حسب الحاجة .

عملية زراعة الرموش في تركيا

تفضل بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع المركز العالمي لزراعة الشعر | Global Hair Trans التخصصي في عمليات زراعة الشعر و علاج الشعر ، هو موقع متخصص حيادي يقدم معلومات عن زراعة الشعر و علاج الصلع و علاج تساقط الشعر و عن اهم تقنيات زراعة الشعر المستخدمة حاليا و ايضا نتكلم عن أنواع عمليات زراعة الشعر وكيفية علاج الصلع من التلف و الحفاظ عليه و ايضا نتكلم عن إزالة الشعر و اسباب تساقط الشعر وعلاجها ، موقع غلوبال هير ترانس يقدم لكم ايضا افضل مراكز زراعة الشعر حول العالم وفي تركيا ومراكز إزالة الشعر و العناية بالشعر .

 

المراجع : wikipedia.org / webmd.com / realself.com / encyclopedia.com / ishrs.org

 

التعليقات معطلة!